الرئيسية مطاعم وأسواق باقة من باقة من الخيارات الفريدة في عالم الطهو – مطعم ’لو لوي كانز‘- آلان دوكاس في فندق دو باريس، حكاية جديدة من التميز في عالم المأكولات

باقة من باقة من الخيارات الفريدة في عالم الطهو – مطعم ’لو لوي كانز‘- آلان دوكاس في فندق دو باريس، حكاية جديدة من التميز في عالم المأكولات

بواسطة Editor

في مطعم آلان دوكاس، يبحث منتجع ’سوسيتيه دي بان دو مير‘ في مونتي كارلو عن مقومات التميّز، والتي قادت ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ ليصبح أول قصر في العالم يحظى بـ 3 نجوم ضمن دليل ميشلان لعام 1990. ويسعى المطعم من موقعه المتميز ضمن الفندق لمفاجأة ضيوفه بأشهى التوليفات المبتكرة من المطبخ المتوسطي الفاخر. حيث يقوم دوكاس مع الشيف التنفيذي دومينيك لوري بتطوير أساسيات الطهو في المطعم، والاهتمام بمكونات كل طبق والحرص على إبراز كافة جوانبه من روائح ونكهات تأسر الألباب. ويتسع المطعم لحوالي 50 ضيفاً يختارون من قائمة طعام استثنائية مع أشهى المشروبات الفاخرة التي تعكس الجوهر الحقيقي للمطعم والفندق، حيث يحتوي قبو المشروبات الفاخرة على أكثر من 350 ألف زجاجة من أرقى ما أنتجته كروم العنب الأفضل جودة في فرنسا. وفي أيام الصيف الدافئة، يفتح المطعم على تراس أنيق في الطابق الأرضي يطلّ على ’بلاس دو كازينو‘. وعلى غرار مطعم ’سالومبير‘؛ تشارك وجهة الضيافة الجديدة بشكل منتظم في أبرز الاحتفالات الفاخرة في عالم الطهو.

مطعم ’لو لوي كانز‘ – آلان دوكاس في فندق دو باريس

الغداء: بين الساعة 12:15 ظهراً وحتى 1:45 بعد الظهر، من يوم الجمعة وحتى الإثنين ضمناً

العشاء: من الساعة 7:30 – 9:45 مساءً خلال الفترة الممتدة من الخميس وحتى يوم الإثنين ضمناً

الإغلاق: يومي الثلاثاء والأربعاء، باستثناء شهري يوليو وأغسطس. يفتح المطم أبوابه مساء أيام الأربعاء.

السعة الداخلية: 50 شخصاً

سعة التراس: 15 شخصاً

  • غداء الريفيرا: بسعر 165 يورو (195 يورو متضمنة المشروبات)
  • ’حدائق بروفنس‘ بسعر 240 يورو
  • للذواقة، بسعر 360 يورو
  • حسب الطلب، بسعر 200 يورو (غير متضمنة المشروبات)

مطعم ’لو جريل‘، وجهة أيقونية في إمارة موناكو

يُعدّ مطعم ’لو جريل‘ واحداً من أكثر الوجهات حيويةً في إمارة موناكو، ويقع في الطابق الثامن من ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ ويستأثر بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط وإمارة موناكو. ويتميز المطعم بديكوراته المستوحاة من البيئة البحرية ومأكولاته الفاخرة وسطحه الذي يتيح أمام الضيوف فرصةً فريدةً لاختبار السحر الكامن وراء تناول الطعام تحت النجوم المتلألئة.

تم الآن افتتاح المطعم وسط فضاءات أكثر عصرية، مع صالة ’وينستون تشرشل‘ الخاصة الجديدة، وتراس خارجي واسع وإطلالات خلابة بكل معنى الكلمة. ويلخّص الشيف فرانك سيروتي، الطاهي التنفيذي لدى ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ رؤيته لمطعم ’لو جريل‘ ببضع كلمات يوجز معناها بعبارة: “البحر والمتوسط”.

ويمكن للضيوف اختبار مشهد خيالي من على التراس الجديد للمطعم تتجلّى فيه مياه البحر الأبيض المتوسط وهي تمتدّ نحو الأفق باتجاه كورسيكا. وفي الليل، تعكس صفحة البحر الأضواء القادمة من سواحل موناكو وفرنسا وإيطاليا لتتحاور في انبعاثاتها مع أضواء القوارب الراسية في الخليج. ويتدفق الإحساس المتوسطي في كل التفاصيل ابتداءً بالطعام وصولاً إلى التصميم، وهذا ما نشاهده خاصةً مع الإيحاءات البحرية التي تزدان بها السجادة الزرقاء ضمن المطعم. أمّا صالة ’وينستون تشرشل‘ التي تتسع لحوالي 18 ضيفاً، فيمكن تخصيصها بالكامل للاستعمال الخاص، وليست وجبة ’سيجار‘ في قائمة التحلية إلّا دليلاً واضحاً تعبّر عن شخصية تشرشل بكل أبعادها.

كما تم تحديث الديكور الداخلي للمطعم، حيث تم إضفاء لمسات عصرية إلى مشواة الحطب التي لا تزال تحافظ على موقعها الجوهري في قلب المطعم، حيث تتعلق فيها أسياخ اللحم والسمك ليتم طهوها ببطء على نار هادئة كي تمنح مذاقاً طريّاً غاية في اللذة. وتشتمل قامة الطعام البحرية على وجبات من لحو الأسماك تضمّ أنواع القاروص وسمك الذئب أو سمك الضوري المذهّب؛ أمّا خيارات اللحوم فتتضمن أضلاع لحم الضأن المعدّة مع صلصة شهية أو لحم الديك الصغير المتبّل بنكهات من منطقة بروفنس. وتقدَّم اللحوم على المائدة معلّقة على أسياخ ليتم تقطيعها بعد ذلك إلى شرائح متيحة تجربة طعام استثنائية.

 كما لا ينبغي لزوار المطعم أن يفوتوا فرصة تناول أطباق ’سوفليه‘ التي يشتهر بها المطعم، إذ قام طاهي المعجنات أوليفييه بيرجيه بابتكار روائع السوفليه مع الشوكولاتة من علامة ’آلان دوكاس‘ في باريس، قبل أن يضيف عليها الفاكهة الحمراء، كما أبدع في تطوير مجموعة من الوصفات الكلاسيكية مثل ’جران مارنييه‘ وسوفليه الفانيليا.

لو جريل

أيام الدوام: طيلة أيام الأسبوع

الغداء: من الساعة 12:15 ظهراً وحتى 2:30 بعد الظهر

العشاء: من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10 ليلاً

سعة المطعم: 80 شخصاً

  • وجبة غداء من 3 أطباق: بسعر 60 يورو (باستثناء أيام العطل)
  •  وجبة غداء من 3 أطباق مع كأسين من شراب العنب الفاخر ومياه: بسعر 85 يورو (باستثناء أيام العطل)
  •  وجبة تقليدية من 4 أطباق: بسعر 134 يورو
  • وجبة حسب الطلب تبدأ من سعر 32 يورو

ويدين ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ بسمعته إلى أقبيته البديعة التي تم بناؤها خلف القصر عام 1874 وفق طراز يحاكي مصنع ’بوردو‘لمشروبات العنب الفاخرة. وتقوم هذه الأقبية المعروفة باسم ’كاف سنترال‘ بتوفير كافة متطلبات مجموعة منتجعات ’سوسيتيه دي بان دو مير‘ في مونتي كارلو. واليوم، تكتسب أقبية ’كاف سنترال‘ حضوراً استثنائياً بفضل مساحاتها الهائلة التي تمتد على 1,500 متر مربع، وتحتضن أكثر من 350 ألف زجاجة مشروب فاخر مخزنة على امتداد يفوق 1.5 كم من الرفوف، و3,700 مرجع من المشروبات الفاخرة. ويشكّل هذا المكان بلا شكّ أكبر قبو فندقي في العالم، ويعرض تشكيلةً من أندر وأثمن المنتجات ضمن ظروف تخزين مثالية. أمّا المشروبات الأكثر تعتيقاً، فيتم تخزينها ضمن مستودع ’ماري- بلان‘ الذي تم بناؤه عام 1990. ويمكن للضيوف اختبار تجربة طعام فريدة من نوعها في أقبية الفندق وسط غرفة استقبال تتسع لحوالي 40 زائراً. وتتوافر هذه الخدمة عند الطلب، حيث كانت شائعة أيام سمو الأمير رينيه وسمو الأميرة جريس عندما احتفلا بالذكرى السنوية العشرين لزواجهما في نفس المكان عام 1976.

Related Articles

Leave a Comment