الرئيسية أخبار سياحيةأخبار المعارض معرض إكسبو 2020 دبي: Swatch تزيح الستار عن ساعة العد التنازلي الثالثة في دبي مول

معرض إكسبو 2020 دبي: Swatch تزيح الستار عن ساعة العد التنازلي الثالثة في دبي مول

بواسطة Editor

قبل شهرين من انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي، أزاحت الشركة المُصنعة للساعة الرسمية له، Swatch، الستار عن ساعة أخرى للعد التنازلي في مدينة دبي، وإصدار خاص لأربع ساعات من Swatch. تدق هذه الساعة الثالثة الواقعة في دبي مول، إلى جانب ساعتي العد التنازلي في برواز دبي ومركز دبي المالي العالمي، بالساعات، والدقائق، والثواني، تنازليًا حتى موعد الافتتاح الكبير لمعرض إكسبو العالمي الذي يُنظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا.

تتفرد ساعة العد التنازلي الثالثة بموقعٍها المتميز خارج دبي مول، الذي يُعد م

sc01_21_dubai_expo_wrist_suoz329_2684_cb

ركز التسوق الأكبر في العالم حيث تبلغ مساحته الإجمالية (502,000 م2)، ويحيط بها برج خليفة، أطول مبنى في العالم. يستحق الموقع المنتقى بعناية تحديدًا، والذي تكتمل به فكرة معرض إكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل”، الزيارة بعد غروب الشمس، وذلك عندما تضاء الساعة، ومركز التسوق، وبرج خليفة بالكامل.

يُعد هذا المعرض مناسبةً خاصة يليق بها إطلاق إصدار خاص، ولهذا أطلقت Swatch أربعة ساعات أخرى كجزء من مجموعتها Expo 2020 Dubai، متوفرة حصريًا في الإمارات العربية المتحدة وعبر الإنترنت. تشمل الطرازات الجديدة طراز HEKMAH، الذي يتميز بعلبة مصنوعة من خامات مشتقة من مواد حيوية، وسوار أسود غير لامع مزود بنقوش خطية، وقرص مزدان بأحد الخطوط العربية، وطراز AL-WASL، الذي تتميز واجهته بشعار إكسبو 2020 دبي الذهبي، المستوحى من حلقة يرجع تاريخها إلى 4,000 عام عُثر عليها في أحد المواقع الأثرية في صحراء دبي، وساعتي Flik Flak للأطفال، اللتان تعرضان بكل فخر تميمتي معرض إكسبو 2020، ألا وهما: لطيفة المولعة بالمعرفة وراشد الشجاع.

إلى جانب ساعات العد التنازلي، سيتعزز حضور Swatch في معرض إكسبو 2020 أكثر من خلال أربعة متاجر تقليدية. تتميز المتاجر الواقعة في ساحة الترحيب ومناطق

sc01_expo_dubai_so28z101_suoz329

الفرص، والتنقل، والاستدامة، بمجالات تركيز مختلفة، منها Swatch والفن، وSwatch كعلامة تجارية، وتكنولوجيا SwatchPAY! المبتكرة، واستخدام العلامة التجارية لخامات حيوية مبتكرة.

يقع المتجر الرئيسي في ساحة الترحيب على مساحة 80 م2، ويُعد الأكبر من حيث الحجم. ويمكن لزائريه معرفة المزيد عن العلامة التجارية، وتصميم ساعة Swatch X You الخاصة بهم، وحتى مشاهدة كيفية طباعته في الموقع. تبلغ مساحة كل متجر من المتاجر الثلاثة الأخرى 30 م2، وتحمل جميعها اسم المناطق الواقعة فيها. توفر منطقة التنقل للزائرين فرصة استكشاف فندق Swatch Art Peace إلى جانب المقر الرئيسي لشركة Swatch، الذي يُعد علامة من علامات العمارة المستدامة، من تصميم Shigeru Ban، افتراضيًا. تركز منطقة الفرص على توفير منصة للفنانين المحليين، مع تغيير واجهة المتجر بانتظام لعرض الأعمال الفنية المحلية الجديدة. وأخيرًا، تسلط منطقة الاستدامة الضوء على الخامات الحيوية المبتكرة، وتحتوي على طاولات تفاعلية تدعو الضيوف إلى التفاعل مع هذه الخامات.

يُنظم معرض إكسبو العالمي كل خمس سنوات، مما يوفر منصةً للابتكارات والاختراعات الرائدة وللتفكير الملهم لتحسين العالم المعاصر. ويُعد معرض إكسبو 2020 دبي أكبر حدث يقام على الإطلاق في العالم العربي، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسبا.

 تفخر Swatch بتوأمتها الدائمة مع معارض إكسبو العالمية على مدار الـ34 عامًا الماضية، إذ كانت شريكًا رسميًا في ستٍ منها، بما في ذلك إكسبو كندا في عام 1986، وإكسبو إسبانيا في عام 1992، وإكسبو البرتغال في عام 1998، وإكسبو سويسرا في عام 2002، وإكسبو الصين في عام 2010، وإكسبو إيطاليا في عام 2015.

Related Articles

Leave a Comment